اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تهبط متأثرة بارتفاع الدولار

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، انخفاضاً، متأثرة بارتفاع الدولار وإشارات السياسة النقدية المتشددة من البنوك المركزية الرئيسية، في ظل مخاوف الركود التي تلوح في الأفق.

 

وبحسب تصنيف “كومكس” لبورصة نيويورك التجارية، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في آب على 1.829.00 للأونصة. بنسبة انخفاض بلغت 0.53%”، مضيفاً أن “الذهب الفوري تراجع 0.60% إلى 1827.05 دولاراً للأوقية”.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، اليوم، مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.16%. مما يجعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أقل جاذبية.

كما تأثرت جاذبية السبائك هذا الأسبوع بإجراءات التشديد الصارمة من البنوك المركزية من جميع أنحاء العالم لكبح التضخم. حيث قام الفيدرالي الأمريكي بأكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ عام 1994.

وعادة ما يكون التضخم وعدم اليقين الاقتصادي داعمين للذهب. لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

وبالنسبة لباقي المعادن النفيسة، هبط سعر الفضة لشهر تموز بنسبة 1.74% لتتم المتاجرة به على 21.39 دولاراً للأونصة. بينما هبط سعر النحاس لشهر تموز بنسبة 1.36%، لتتم المتاجرة به على 3.97 دولارات للرطل.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى