اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تنخفض مدعومة بارتفاع الدولار

انخفضت أسعار الذهب عالمياً، اليوم الخميس، بالتزامن مع ارتفاع الدولار، مما يقلل من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

 

وأكدت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.2٪ إلى 1920.08 دولاراً للأوقية عند الساعة 05:25 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1921.10 دولاراً”.

ويحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عامين، مقابل سلة من العملات بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. الذي أظهر أن البنك المركزي يستعد للتحرك بقوة لدرء التضخم.

كما تقترب عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات. بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في عدة سنوات في الجلسة السابقة. مما أدى إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك غير مدرة للعائد.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 24.38 دولاراً للأونصة. وتراجع البلاتين 0.1% إلى 952.32 دولار، وارتفع البلاديوم 0.5٪ بسعر 2208.87 دولار.

ويوم أمس، سجلت أسعار الذهب، انخفاضاً طفيفاً، مع بقاء الدولار ثابتاً وزيادات أكبر في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، لكبح جماح تضخم اقتصادي.

وأفادت وكالات عالمية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.2٪ إلى 1929.60 دولاراً للأوقية في الساعة 05.18 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1933.60 دولاراً”.

وأضافت، أن “مؤشر الدولار ظل دون تغيير بعد ثلاثة أعوام على التوالي. والدولار القوي يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى”.

وأشارت الوكالات، إلى أن “عوائد سندات الخزانة الأمريكية، ارتفعت لأجل عامين إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل عام 2019. مما يزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة للحيازة السبائك غير المدفوعة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى