اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار

صعدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار، إثر إعلان المركزي الأمريكي عن إنهائه مشتريات السندات الخاصة بفترة الجائحة في مارس/آذار (2022).

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “أسعار الذهب في المعاملات الفورية، صعدت 0.3% إلى 1781.60 دولار للأونصة، بحلول الساعة 04:37 بتوقيت غرينتش. في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 1782 دولاراً للأونصة”.

وفي سياق متصل، قال المدير في “إير غايد” لاستشارات الشركات مايكل لانجفورد: إن “أي ضعف يعتري الدولار يجب أن يشهد زيادة متوافقة في الذهب. تشير التوقعات إلى تراجع عن التحفيز المالي والنقدي، إذا لم تتغير هذه النظرة. فسيكون من المنطقي أن تظل أسعار الذهب دون 1800 دولار”.

وكان مؤشر الدولار، قد هبط من ذروة 3 أسابيع التي سجلها في الجلسة السابقة.

وأكد مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، أمس الأربعاء، أنه “سيمهد الطريق أمام ثلاث زيادات في أسعار الفائدة، كل منها بمقدار ربع نقطة مئوية. بحلول نهاية عام 2022 مع اقتراب الاقتصاد من التوظيف الكامل ومواجهة المجلس ارتفاعاً في التضخم“.

يشار إلى أن الفضة ارتفعت 0.4% إلى 22.13 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.1% إلى 919.08 دولار، وقفز البلاديوم 3.9% إلى 1657.79 دولاراً للأونصة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى