رباضة

أربيل تحتضن منافسات بطولة العراق للسيدات بالتايكواندو

قرر الاتحاد العراقي المركزي للتايكواندو، إقامة منافسات بطولة العراق للسيدات في محافظة أربيل، للفترة من 29 ولغاية 30 من الشهر الحالي.

 

 

 

وقال مدير المكتب الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد الغراوي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “الفئات المعتمدة في بطولة العراق للسيدات بالتايكواندو ستكون للمتقدمات والشابات. والناشئات بمشاركة واسعة للاندية والمدارس التخصصية للتايكواندو من جميع محافظات العراق”.

وأضاف الغراوي، أن “لجنة المسابقات في اتحاد التايكواندو ستمنع. اية لاعبة لا تحمل هوية تعريفية صادرة من الاتحاد المركزي للعبة وسيتم من خلال هذه البطولة اختيار العناصر النسوية. التي ستمثل المنتخبات الوطنية استعدادا للاستحقاقات الخارجية المقبلة”.

التايكوندو  هي واحدة من الفنون القتالية الكورية التقليدية وهي أكثر من كونها مجرد مهاراة قتالية جسدية. وقد ظهرت هذه الرياضة في كوريا وعرفت منذ أكثر من 2000 سنة وقد أوجدها وطورها الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس بسبب كثرة الحروب الأهلية وصعوبة الحياة وسط الحيوانات الضارية مما اضطر الإنسان الكوري إلى التفكير في وسيلة للدفاع عن نفسه ضد الغزاة وضد الحيوانات التي بدأوا يتعلمون منها طرق الدفاع والانقضاض السريع

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى