سياسية
أخر الأخبار

أبو الغيط: الحوار بين الاطراف الاقليمية ينبغي أن ينطلق من اساس واضح

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربي، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يمثل خطوة مهمة لدعم سيادة العراق وإبعاده عن التجاذبات ومفتاحاً لاستقرار المشرق العربي. 

وذكر الأمين العام لجامعة الدول العربي في كلمته خلال افتتاح أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “مؤتمر بغداد الذي عقد في آب الماضي يمثل خطوة مهمة تعطي الرسالة الصحيحة لكافة الاطراف. فدعم سيادة العراق وابعاده عن التجاذبات. والصراعات يمثل مفتاحا اساسيا لاستقرار المشرق العربي”. مؤكدا أن “العراق المزدهر والمستقر والآمن هو مصلحة اكيدة لجميع جيرانه”.

وتابع، أن “الحوار بين الاطراف الاقليمية ينبغي أن ينطلق من اساس واضح. وعلى ارضية احترام الدول لبعضها البعض وفق مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف أبو الغيط من جانب آخر، أن “القضية الفلسطينية مازالت حية ونابضة وقادرة على حشد التأييد الدولي. وأنها تحظى بإجماع عربي شامل على ثوابتها الرئيسة”. مشيرا الى أن “اطلاق عملية سياسية على اساس حل الدولتين. والعودة الى حدود الرابع من يونيو 1967 تمثلان الطريق الوحيد لسلام حقيقي دائم وشامل في المنطقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى