اخبار اسلامية
أخر الأخبار

آلاف المؤمنين يشاركون بتشابيه “ركضة طويريج” في مدينة الناصرية (صور)

شارك آلاف المعزين، اليوم السبت، باستشهاد الإمام الحسين “ع” في مدينة الناصرية بتشابيه ركضة طويريج التي تنطلق سنوياً ليلة الحادي عشر من محرم، وذلك بتنظيمٍ من مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار.

 

وقال مدير مكتب المرجعية في ذي قار فضيلة الشيخ ضياء السهلاني في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “اعتاد أهالي الناصرية أن تخرج بمسيرة عزائية تتضمن تشابيه لركضة طويريج تأسياً بعيال الإمام الحسين عليه السلام. من الأطفال والنساء وفرارهم بعد مقتل أوليائهم وهو نوع من أنواع تلبية الدعوة لداعي الله وكأنهم يقولون نحن جئنا لنصرتك يا أبا عبد الله”.

وأضاف السهلاني أن “تَشابيه ركضة طويريج ممارسة حضارية وبديل ناجح أيضا عن الممارسات غير الواعية والمنفرة. وهي أيضا من الفعاليات التي ينظمها مكتب المرجعية في مركز مدينة الناصرية وللعام الثالث عشر على التوالي. كما يستذكر المؤمنون في هذه التشابيه ما مرّ على عيال الإمام الحسين عليه السلام بعد مقتله. ونستلهم صورة من صور الاستجابة لنداء سيد الشهداء عليه السلام الخالد هل من ناصر ينصرنا”.

الجدير ذكره، أن مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار إعتاد في كل عام على إحياء هذه الشعيرة المباركة. في أجواء يسودها الحزن والولاء على مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى