دولي
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يطالب بالتضامن مع إيطاليا بخصوص موضوع طالبي اللجوء

طالبت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، باستقبال مزيد من طالبي اللجوء الموجودين في إيطاليا، وإبداء “تضامن” مع هذا البلد الذي يشهد تدفقاً متزايداً للمهاجرين.

 

وأكد المفوّض الأوروبي، يوهانس هان، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أن “سواحل (جزيرة) لامبيدوسا هي أيضاً سواحل الاتحاد الأوروبي. الأشخاص الذين يصلون إلى هناك هم مسؤولية مشتركة”، مضيفاً “نريد من الدول الأعضاء نقل المزيد من (طالبي اللجوء) إلى أراضيها وبشكل أسرع. تشجع المفوضية الدول الأعضاء على بذل مزيد من الجهود”.

وتابع، أن “950 من طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى دول البحر الأبيض المتوسط. نقلوا إلى دول أخرى أعضاء في التكتل منذ إنشاء آلية التضامن الطوعي في حزيران. على المستوى الأوروبي”، مردفاً بالقول: إن “ثلثيهم من إيطاليا”.

وأشار المفوّض الأوروبي، إلى أن “إيطاليا شهدت وصول أكثر من 30 ألف شخص في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. بزيادة قدرها 300 بالمئة تقريباً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

ولفت، إلى أن “أكثر من 1500 (مهاجر). وصلوا نهاية الأسبوع الماضي”، مشدداً على “أهمية الدعم المالي. الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي”.

ونوه هان، إلى أن “إيطاليا هي المتلقي الرئيسي لأموال الاتحاد الأوروبي. التي تنفق على الهجرة”، مبيّناً أن “المفوضية تجري محادثات مع روما. بشأن مساعدات طارئة إضافية محتملة”.

وحول الدعم الذي تقدّمه الوكالة الأوروبية للجوء ووكالة خفر السواحل الأوروبية “فرونتكس”، أوضح المفوّض الأوروبي، أن “المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية يلفا يوهانسون ستتوجه نهاية الشهر الجاري إلى تونس. نقطة الانطلاق الرئيسية للمهاجرين إلى إيطاليا. خصوصاً بهدف إطلاق عملية لمكافحة المهربين”.

وذكر، أن “حال الطوارئ التي أعلنتها إيطاليا في ما يتعلق بحالة الهجرة لديها. كانت ترمي إلى توفير قدرات استقبال إضافية بإجراءات أسرع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى