اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘للعام الحالي‘.. “أنا من حسين” شعاراً للأربعين الحسيني

بيّن رئيس اللجنة الثقافية لمركز إحياء مراسيم أربعينية الإمام الحسين (ع) الشيخ حميد أحمدي، يوم الاثنين، أن شعار مسيرة الأربعين الحسيني للعام الجاري، “أنا من حسين”.

 

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “مراسم إزاحة الستار عن شعار “مسيرة الأربعين الحسيني لهذا العام”. أقيمت أول أمس الاثنين 13 حزيران الجاري. في بعثة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية بالعاصمة طهران“.

وقال رئيس اللجنة الثقافية لمركز إحياء مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع): “عملنا على أن يكون الشعار من أقوال أهل البيت (ع). وأن يتضمن اسم الحسين (ع)، وأن يكون ذو أبعاد دولية وعالمية”.

وأضاف، “اتفقنا على أن يكون الحديث النبوي الشريف “حُسَيْنٌ مِنِّي وَأَنَا مِنْ حُسَيْنٍ”. شعاراً لأربعينية الإمام الحسين (ع) لهذا العام”.

وأردف الشيخ أحمدي، قائلاً: إن “اسم الحسين (ع) هو رمز الوحدة والنصر. كما أن الشعار مأخوذ من الحديث النبوي الشريف. وذلك في إطار تكريم مكانة النبي (ص) لدى المسلمين. بعد توجيه بعض الإساءات لساحته الشريفة”.

وفي السياق ذاته، أكد المستشار الثقافي الإيراني لدى العراق الشيخ “غلامرضا أباذري”، أن هناك “ثلاثة خطوات أساسية سيعمل عليها المسؤولون هذا العام”.

وأوضح، أنه “بحسب تجربته يجب أن يحصل الزائر علي ثلاثة أمور. أولها الزاد المعنوي والروحاني الذي يجب أن يكسبه الزائر في رحلته ومسيرته هذه. لتجعل منه شخصاً مختلفاً عن الماضي”.

وأشار المستشار الثقافي الإيراني لدى العراق، إلى “الأمر الثاني وهو أن زيارة الأربعين يجب أن تعزّز أواصر الوحدة بين البلدين الشقيقين إيران والعراق. وإن لم تكن كذلك فإننا فشلنا في تنظيمها”، مؤكداً أن “زيارة الأربعين يجب أن تصبح محور الوحدة بين الشعبين والحكومتين والمسؤولين في الدولتين”.

وتابع، أن “الأمر الثالث بحسب الشيخ أباذري. هو الامتثال إلى تعاليم سماحة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله السيد علي الخامنئي”، لافتاً إلى أن “سماحة القائد قد طالب بأهمية المحافظة على عزة العراق واستقلاله. وأيضاً تقديم الشكر لعشائره وحكومته ومسؤوليه لتنظيمهم مسيرة الأربعين الحسيني”.

وتحدث في حفل إزاحة الستار عن شعار الأربعين لهذا العام (عام 1401 شمسي). ممثل قائد الثورة في شؤون الحج والزيارة الشيخ “السيد عبدالفتاح نواب”. قائلاً: إن “شعار (أنا من حسين) شعار هادف وله أبعاد عديدة”.

يذكر أنه في ختام الحفل تمت إزاحة الستار عن ملصق الأربعين الحسيني لهذا العام. متضمناً شعار “أَنَا مِنْ حُسَيْن”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى