اقتصاد
أخر الأخبار

قناة السويس تقرر تمديد العمل بخصومات ممنوحة لناقلات غاز البترول المسال

قررت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الاثنين، تمديد العمل بخصومات ممنوحة لناقلات غاز البترول المسال حتى نهاية العام الجاري.

 

وذكرت الهيئة، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنها “قررت تمديد العمل بخصومات ممنوحة لناقلات غاز البترول المسال، حتى نهاية 2022”.

وأضافت، أن “ناقلات غاز البترول المسال العاملة بين الخليج الأمريكي والموانئ الواقعة غرب جزر الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشي. ستحصل على خصم بنسبة 20% من الرسوم العادية لقناة السويس”.

وتابعت الهيئة، “بينما ستحصل الناقلات العاملة بين الخليج الأمريكي والموانئ الشرقية المؤدية إلى ميناء كوتشي حتى سنغافورة. على خصم قدره 55%”، مشيرة إلى أنه “وستحصل الناقلات العاملة حتى موانئ سنغافورة وموانئها الشرقية على خصم 75%”.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، إن “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لها آثار إيجابية وسلبية على القناة”.

وأوضح ربيع، في تصريح، أن “الآثار الإيجابية للعملية العسكرية. تتمثل بزيادة تجارة البترول الخام ومنتجاته المتجهة إلى الخليج العربي لأوروبا وأمريكا كبديل للبترول الروسي. ولكن التأثير الإيجابي بات لدينا أفضل من التأثير السلبي حتى زاد عدد السفن والحمولات والعوائد الدولارية”.

وأضاف: “أدى هذا الأمر إلى زيادة في السفن العابرة، ولو قارنا من 1 أيار إلى غاية اليوم. فعدد السفن العابرة 1166 بنسبة زيادة 10% عن العام الماضي، والذي وصل عدد السفن العابرة به لـ1066، 324 مليون دولار. أصبح 399 مليون دولار بزيادة 23% بالمئة”، مشدداً على أن “الآثار الإيجابية كانت أعلى من الآثار السلبية“.

من جهة أخرى، لفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى الآثار السلبية، قائلاً: “مع بداية أزمة روسيا وأوكرانيا، انتبهت الهيئة لوجود آثار سلبية. من ضمنها تراجع تجارة منطقة البحر الأسود العابرة من قناة السويس، مع تأثر حركة الملاحة للسفن القادمة من شرق أسيا وروسيا وأوكرانيا. وباتت لا تعبر حالياً“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى