الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تحذر: تصاعداً خطيراً بأعداد إصابات الحمى النزفية

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 155 إصابة بمرض الحمى النزفية، فيما أشارت إلى أنه مؤشر مقلق.

 

وقال مدير تعزيز الصحة بالوزارة هيثم العبيدي للصحيفة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”. إن “ارتفــاع إصابات الحمى النزفية في البلاد إلى 155 إصابة بضمنها 26 حالة وفاة. أغلبهم من مربي الماشية، دفع بالوزارة لاتخاذ إجراءات ميدانية بالمناطق التي ظهرت بها الإصابات”، عاداً زيادتها “تصاعداً خطيراً ومقلقاً”.

وأضاف العبيدي أن “اكتشاف المرض بمراحله الأولى يؤدي إلى الشفاء باعتماد (البروتوكولات) العلاجية والساندة”. مبينا أن “الوفيات قد تزداد ببعض الحالات إلى 100 بالمئة، عند وصول حالة المريض إلى مرحلة متأخرة”.

وأوضح أن “إجراءات مكافحة المرض تضمنت ندوات توعوية بمناطق الإصابات. وحملات لإزالة أماكن بيع الماشية والجزر العشــوائي لها. والتأكيد على ارتداء الكمامة والكفوف عند التعامل مع الحيوانات المصابــة، والتشديد على المحال، بعدم تشغيل أي عامل لا يحمل بطاقة فحص طبي وبطاقة التلقيح”.

بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم وزير الزراعة هادي هاشم الياسري. أن “تخوّف بعض المواطنين من أكل اللحوم هو مفهوماً خاطئــاً، كون الفيروس يقتل عند تعرضه لدرجة الغليان”، لافتاً إلى “أهمية شراء اللحوم حصراً من أماكن مرخصة وخاضعة للرقابة”.

وذكر أن “الإجراءات المتخذة بهذا الصدد، أهمها منع نقل الماشية بين المحافظات، ورش الحظائر بالمبيدات بحدود خمسة كيلومترات مربعة عند ظهور بؤر للمرض، ضماناً لعدم انتقاله”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى