اقتصاد
أخر الأخبار

النفط يستقر بالقرب من أعلى مستوياته منذ 13 أسبوعاً

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، بالقرب من أعلى مستوياتها منذ 13 أسبوعاً، بعد أن أعلنت الصين عن صادرات أقوى من المتوقع، في مايو/أيار الماضي.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) لشهر أغسطس/آب، ارتفعت 39 سنتاً أو 0.3% إلى 123.97 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:034 بتوقيت غرينتش”.

وأضافت، “في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو/ تموز، 122.39 دولاراً للبرميل، بارتفاع 28 سنتاً أو 0.2%”.

ويوم أمس الأربعاء، أغلق كلا الخامين القياسيين، عند أعلى مستوى لهما منذ 8 مارس/آذار، ليطابق المستويات التي شهدناها في عام 2008.

وقفزت صادرات الصين بنسبة 16.9٪ عن العام السابق، حيث سمح تخفيف قيود كوفيد لبعض المصانع بإعادة التشغيل. وهو أسرع نمو منذ يناير/كانون الثاني من هذا العام، وارتفعت الصادرات بنسبة 3.9٪ في أبريل/نيسان.

وفي وقت سابق، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، أن “الولايات المتحدة سجلت انخفاضاً قياسياً في احتياطيات الخام الاستراتيجية. حتى مع ارتفاع المخزونات التجارية، الأسبوع الماضي”.

وصرح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، بأن “جهود منتجي النفط في أوبك+ لزيادة الإنتاج غير مشجعة”، لافتاً إلى أن “المنظمة تقل حالياً بمقدار 2.6 مليوناً برميل يومياً عن هدفها”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى