الواجهة الرئيسيةمحلي

المالية النيابية تكشف عن آخر التعديلات على قانون الدعم الطارئ

بيّنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، آخر التعديلات والمناقلات التي أجريت على قانون الدعم الطارئ، الذي ينتظر التصويت عليه في جلسة مجلس النواب، المقرر عقدها اليوم.

 

وأوضح عضو اللجنة جمال كوجر، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “قانون الدعم الطارئ أجريت عليه بعض التعديلات والإضافات وتخفيض التخصيصات. من بينها، إضافة 400 مليار دينار إلى وزارة الدفاع جرى مناقلتها بواقع 200 مليار من وزارة الزراعة. وكذلك 200 مليار من وزارة التجارة”.

وأضاف، أنه “تم تخصيص 150 مليار دينار من أجل تغطية شراء أدوية مرضى السرطان والثلاسيميا. بعد مناقلتها من تخصيصات وزارة الكهرباء“، لافتاً إلى “تخصيص 15 ألف عقد جديد لخريجي البكالوريوس لثلاث سنوات. وبراتب 300 ألف دينار، على أن يتم توزيع هذه العقود على 15 محافظة ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم”.

وأكد كوجر، أن “قانون الأمن الغذائي قسم وفق جدولين (أ ، ب)، حيث تضمن جدول (أ) المتعلق بتخصيص 10 تريليونات ونصف الترليون دينار والتي تشمل الوجه الحقيقي لقانون الأمن الغذائي. والمتعلق بشراء الحبوب ودفع مستحقات الغاز والرعاية الاجتماعية ومستحقات الفلاحين والطبقات الهشة”.

وأردف، قائلاً: إن “هناك 14 تريليون ونصف الترليون دينار ضمن جدول (ب). جرى الاتفاق عليها بصرف نصف المبلغ، على أن يتم تأجيل النصف الآخر بعد تشكيل الحكومة”، مشيراً إلى أن “هناك شبه اتفاق على تمرير قانون الدعم الطارئ. ضمن جلسة مجلس النواب المقرر عقدها اليوم”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى