الواجهة الرئيسيةمحلي

الداخلية تصدر توجيهاً بشأن المخالفين لتعليمات الحمى النزفية

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، توجيهاً بمحاسبة المخالفين للتعليمات الصحية والوقاية من مرض الحمى النزفية.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استناداً لتوجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي، ترأس وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة لمتابعة عمليات ذبح المواشي خارج المناطق المخصصة لها والتي تعتبر ظاهرة غير حضارية وصحية. للوقاية من مرضى الحمى النزفية، وبحضور اللواء الدكتور سعد معن مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية وعدد من قادة الوكالة وممثلي عن وزارات ودائر ( الصحة _ الزراعة _ امانة بغداد و مدراء مديرية شرطة بغداد _ مديرية شرطة النجدة وافواج الطوارى وشرطة امانة بغداد )”.

وأضاف البيان “حيث نقل الوكيل تحيات وزير الداخلية إلى الأعضاء ونوقشت خلال الاجتماع بحث أهم السبل الناجعة لمعالجة ذبح المواشي خارج المجازر والأماكن المخصصة لها. كذلك وضع ضوابط للحد من هذه الظاهرة و محاسبة المخالفين من خلال عمل لجان مشتركة من جميع الجهات المختصة. كما تناول أعضاء اللجنة جملة من القضايا للوقاية من انتشار مرض الحمى النزفية”.

ووجه الوكيل “بتشكيل لجان فرعية في جميع المحافظات تتبنى متابعة هذه الحالة. كذلك تفعيل الدور الإعلامي لتوعية وتثقيف وإرشاد المواطنين وإيضاح مخاطر المرض المنتشر ومن أسبابه طريقة ذبح الماشية دون رقابة صحية، توجيه المفارز الصحية بمتابعة جميع المجازر غير المرخصة وهذا خرج المجتمعون بعدة توصيات الى المراجع العليا لغرض استحصال الموافقات اللازمة بشانها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى