اقتصاد
أخر الأخبار

‘أكثر من المتوقع‘.. “أرامكو” السعودية ترفع أسعار البيع الرسمية لخاماتها النفطية

أكد موقع “الطاقة” المتخصص، اليوم الاثنين، رفع شركة “أرامكو” السعودية، أسعار البيع الرسمية لخاماتها النفطية، للشحنات التي تسلم شهر تموز المقبل، بأكثر مما كان متوقعاً.

 

وذكر الموقع، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “أرامكو السعودية رفعت أسعار البيع الرسمية بأكثر من المتوقع. وذلك في ظل استمرار انتعاش أسعار النفط في نطاق 115 إلى 120 دولاراً للبرميل، حيث رفعت سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى آسيا، بنحو 2.10 دولاراً إلى 6.50 دولارا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي”.

وتابع، “مقارنة بـ4.40 دولاراً للبرميل فوق متوسط عمان/دبي في حزيران الجاري. و9.35 دولاراً للبرميل فوق متوسط عمان/دبي في أيار، و4.4 دولاراً في نيسان”.

ولفتت توقعات سابقة، إلى أن “شرطة أرامكو السعودية تعتزم رفع أسعار بيع خاماتها القياسية لشحنات تموز إلى عملائها في آسيا، في حدود زيادة لا تتعدى 1.5 دولاراً للبرميل. فيما تزامنت هذه التوقعات مع ارتفاع هوامش تكرير البنزين ووقود الطائرات، وانتعاش الطلب الصيني”.

وكانت الشركة النفطية السعودية العملاقة، قد خفضت في مطلع أيار الماضي، أسعار البيع الرسمية لخاماتها القياسية إلى آسيا وأوروبا وأمريكا. في حزيران الجاري، بنحو 50%.

وتأتي زيادة أسعار البيع الرسمية من طرف “أرامكو” السعودية إلى عملائها في آسيا، في أعقاب إعلان تحالف “أوبك +” زيادة إنتاج النفط بمقدار 648 ألف برميل يومياً. في شهري تموز وآب المقبلين.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى