Uncategorizedدولي
أخر الأخبار

السفير الأمريكي يكشف مستجدات المفاوضات بشأن الضمانات الأمنية مع روسيا

أكد السفير الأمريكي في موسكو جون ساليفان، اليوم الاثنين، أن المفاوضات بشأن الضمانات الأمنية التي كان من شأنها أن تعالج هواجس روسيا والأطراف الأخرى، لم تتجاوز كونها “تبادل أوراق وعرض طروحات”.

 

 

وذكر ساليفان في مقابلة أجرتها معه وكالة “تاس” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “بشأن الضمانات الأمنية مع روسيا كانت هناك ثلاث منصات تفاوضية، شهدت محادثات بين الولايات المتحدة وروسيا. وحلف الناتو وروسيا في جنيف، بالإضافة إلى محادثات على صعيد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا.”

وأضاف: “قال وقتها وزير الخارجية (الأمريكي أنتوني) بلينكين – لا تدخروا جهدا وحاولوا التوصل إلى تفاهم. من خلال بحث مخاوف روسيا المشروعة في مجال الأمن، وكذلك المخاوف الأمنية للولايات المتحدة وشركاء الناتو. والشركاء الأوروبيين. لكن هذه المفاوضات لم تتجاوز كونها مجرد تبادل أوراق وعرض طروحات”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا في ديسمبر 2021 الناتو إلى بدء مفاوضات جوهرية. من أجل منح روسيا ضمانات أمنية موثوقة وطويلة الأجل، موضحا أن موسكو بحاجة. إلى ضمانات خطية وملزمة قانونا بعد أن تخلى المسؤولون الغربيون في السابق عن التزاماتهم الشفوية.

وفشلت عدة جولات من المشاورات بين روسيا والولايات المتحدة والناتو في التوصل إلى أي اتفاقات، وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن دول الحلف أظهرت خلال المحادثات بشأن الضمانات الأمنية “افتقارا تاما للرغبة” في مراعاة مصالح موسكو المشروعة.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى