اقتصاد
أخر الأخبار

صندوق “الأوبك” يعلن تخصيص مليار دولار للأمن الغذائي العالمي

أعلن صندوق “الأوبك” للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، عن تخصيص مليار دولار أمريكي من موارده، على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لخطته الجديدة المسماة “خطة عمل الأمن الغذائي”.

 

وقال مدير عام الصندوق عبد الحميد آل خليفة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “قد يواجه الملايين من البشر من الفئات الأكثر ضعفاً خطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة. ما لم يتحرك المجتمع الدولي بسرعة وفعالية لمواجهة أزمة الغذاء العالمية”، مضيفاً “لقد مكننا النموذج الديناميكي لصندوق الأوبك من تخصيص مليار دولار أمريكي من برنامجنا الاستثماري. لضمان الأمن الغذائي حيثما وكيفما تشتد الحاجة إليه”.

وبيّن، أن “المرفق الجديد سيوجه القروض للقطاعين العام والخاص، فضلاً عن المنح إلى البلدان النامية المتضررة بشدة من تداعيات الحرب في أوكرانيا. والتي أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأسمدة في جميع أنحاء العالم”، مردفاً بالقول: “وبالإضافة إلى توفير الإغاثة الفورية، فإن (خطة عمل الأمن الغذائي) لصندوق الأوبك موجهة نحو بناء مرونة واستدامة قطاعات الزراعة في البلدان الشريكة. وتعزيز سلاسل القيمة الغذائية الإقليمية، للحماية من الصدمات العالمية مستقبلاً”.

وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول “خطة عمل الأمن الغذائي”. خلال منتدى صندوق “الأوبك” للتنمية، في 21 يونيو/ حزيران 2022. كما ستقدم المبالغ المعتمدة على هيئة مساعدات فورية لتغطية تكاليف استيراد السلع الأساسية، مثل البذور والحبوب والأسمدة. مع دعم متوسط وطويل الأجل لأمن الإمدادات الغذائية في البلدان الشريكة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى