اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط زيادات متوقعة في الإنتاج‘.. أسعار النفط تتراجع

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، حيث جنى المستثمرون الانتعاش الأخير، مع اجتماع كبار المنتجين في وقت لاحق من اليوم، لتمهيد الطريق أمام زيادات متوقعة في الإنتاج.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “خام برنت (النفط) نزل 2.09 دولاران أو 1.80% إلى 114.20 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:43 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع 0.6% في اليوم السابق”.

وأضافت، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هبط 2.26 دولاران أو 1.96% إلى 113.00 دولاراً للبرميل. بعد ارتفاعه 0.5%، يوم الأربعاء”.

وارتفعت المعايير القياسية لأعلى لعدة أسابيع، مع تقلص الصادرات الروسية بفعل عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ضد موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا. كما أن خروج الصين التدريجي من عمليات الإغلاق الصارمة لـ “COVID-19″، قد زاد من دعم الأسعار.

إلا أن ارتفاع الدولار الأمريكي أدى إلى تراجع أسعار النفط. حيث يجعل النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة لأولئك الذين يحملون عملات أخرى.

ويوم أمس، أوضحت 5 مصادر في “أوبك+”، أن “أوبك+ مستعدة للالتزام بزياداتها الشهرية المتواضعة في إنتاج النفط. على الرغم من تشديد الأسواق العالمية”.

وأشار مصدران من “أوبك+“، إلى أن “لجنة فنية تابعة لأوبك+ قلصت توقعاتها لفائض سوق النفط في 2022 بنحو 500 ألف برميل يومياً. إلى 1.4 مليون برميل يومياً”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى