اقتصاد
أخر الأخبار

“أوابك” تؤكد: الجزائر على قائمة الدول ذات الموثوقية العالية بتوفير إمدادات الغاز

أوضحت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، اليوم الاثنين، أن الجزائر تأتي على قائمة الدول ذات الموثوقية العالية، في توفير إمدادات الغاز لعملائها.

 

وتحدثت “أوابك”، في تقريرها الشهري، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، عن “مختلف إمدادات الغاز الجزائرية نحو الدول التي التزمت معها. في إطار الاتفاقيات المبرمة“، مبيّناً أن “الصادرات الجزائرية تبقى ضمن نطاق الربع سنوي المعتاد. الذي يتراوح بين مليوني ونصف طن و٣ ملايين طن”.

وأكدت، أن “كافة الشحنات توجهت من الجزائر إلى الأسواق الأوروبية بصورة منتظمة. في الوقت الذي تسعى فيه أوروبا إلى تنويع مصادر إمداداتها”.

وأشارت “أوابك”، إلى “استمرار استغلال خط ميد غاز الذي يربط الجزائر بإسبانيا مباشرة. والذي تم رفع طاقته مؤخراً من ٨ إلى ١٠ ونصف مليار متر مكعب في السنة”.

ولفتت، إلى “الاتفاقية الجديدة المبرمة بين شركة “سوناطراك” الجزائرية الحكومية، وشركة “إيني” الإيطالية لزيادة صادرات الغاز عبر أنبوب “أنريكو ماتيي”. الذي يربط الجزائر بإيطاليا عبر تونس، وتصل طاقته التصميمية إلى ٣٣ مليار متر مكعب في السنة”.

ونوهت “أوابك”، إلى “استمرار تعافي السوق العالمي من تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، التي كان لها تداعيات سلبية على النشاط الاقتصادي العالمي. والدور المحوري للغاز الطبيعي المسال في تلبية الطلب العالمي على الطاقة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى