محلي
أخر الأخبار

الإعلام الرقمي ينتقد عدم وجود رقابة على إعلانات المشاهير

انتقد مركز الإعلام الرقمي، اليوم الأحد، عدم وجود تنظيم ورقابة على ظاهرة الإعلانات التي يقدمها مشاهير منصات التواصل الاجتماعي في العراق.

وقال المركز في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “عددًا غير قليل من الإعلانات التي تستهدف الجمهور العراقي على مواقع التواصل الاجتماعي تمارس التضليل والخداع او منح صفات تسويقية لبعض المنتجات الصحية والطبية دون موافقة الجهات المختصة”.

وتابع: “العلامات التجارية في العراق اسوة بدول العالم الأخرى تحاول الاستفادة من مشاهير السوشيال ميديا social media influencers (SMIs) في الحملات التسويقية لهذه العلامات. واستغلال الصورة النمطية لهؤلاء المشاهير وعكسها على المنتجات او العلامة التجارية نفسها”.

ودعا المركز، الجهات الحكومية المختصة الى “وضع أسس ومعايير قانونية واخلاقية محددة للاعلانات. والترويج عبر المنصات الرقمية للحد من استخدامها الخاطيء في التسويق للمنتجات الممنوعة. أو التي تكون مضرة بالصحة العامة أو المنتجات أو السلع التي يمنع تداولها في البلد”.

وأكد على “ضرورة أن تأخذ الجهات المعنية في وزارة الصحة والداخلية والتجارة دورها في متابعة الاعلانات الرقمية. اسوة بالاعلانات التي تتم عبر منصات النشر التقليدية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى