دولي
أخر الأخبار

تقرير أممي يؤكد أن حظر الأسلحة على ليبيا “لا يزال غير فعّال”

أكد تقرير سنويّ لخبراء الأمم المتحدة حول ليبيا، اليوم السبت، أن القسم الأكبر من الأراضي الليبية لا يزال تحت سيطرة جماعات مسلّحة، ويشير إلى أنّ حظر الأسلحة الأممي المفروض منذ عام 2011 لا يزال غير فعّال.

 

أكّد تقرير سنويّ لخبراء الأمم المتحدة حول ليبيا،اطلعت عليه “النعيم نيوز” . أن حظر الأسلحة الأممي على ليبيا المفروض منذ عام 2011 لا يزال غير فعّال، مشيراً إلى أنّ دولاً أعضاء في الأمم المتحدة تواصل “انتهاكه مع إفلات تام من العقاب بإرسالها أسلحة إلى ليبيا”.

ويورد ملخص للتقرير . أن “القسم الأكبر من الأراضي الليبية. لا يزال تحت سيطرة جماعات مسلّحة”.

وقال الخبراء إن “استمرار وجود مقاتلين تشاديين وسودانيين وسوريين. وشركات عسكرية خاصة في البلاد لا يزال يشكّل تهديداً خطيراً على أمن ليبيا والمنطقة”.

وبحسب صحيفة “ذي غارديان” البريطانية التي حصلت على التقرير بأكمله. اتهم الخبراء في تقريرهم مجدّداً “مجموعة فاغنر الروسية الخاصة بزرع ألغام في مناطق مدنية في ليبيا،من دون تحديد مواقعها”.

كما أدان الخبراء الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي “على نطاق واسع. وفي ظل إفلات تام من العقاب”، وفق ما يورد ملخّص تقريرهم.

وأشاروا خصوصاً إلى “سبع جماعات مسلّحة ليبية لجأت بشكل منهجي إلى الاعتقالات التعسّفية. وغير القانونية بحق معارضين مفترضين”.

وأكّد خبراء الأمم المتحدة أيضاً أنهم رصدوا حالات قرصنة بحرية ضد سفن تجارية

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى