محلي
أخر الأخبار

نينوى توضح أسباب تسمية شارع باسم “فائق زيدان”

 أوضح محافظ نينوى، نجم الجبوري، اليوم الخميس، أسباب تسمية شارع باسم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان في مدينة الموصل.

وقال الجبوري في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “تناقلت قسم من وسائل التواصل الاجتماعي منشور مفاده تسمية الشارع في مجمع المحاكم في مدينة الموصل بأسم {فائق زيدان} وهنا نريد أن نوضح إن للقضاء بصورة عامة وفي مدينة الموصل ومحافظة نينوى بصورة خاصة دور بارز ورئيسي في القضاء على عصابات داعش الإرهابية. وإن تسمية الشارع في مجمع المحاكم بأسم هذه الشخصية إنما هو لابراز أهمية دور القضاء وعلى رأسه فايق زيدان في استباب الأمن. وبالتالي إعادة الحياة الطبيعية واعادة الأعمار في هذه المحافظة والتي عانت مالم تعانيه اي مدينة في العراق بل. وفي العالم اجمع من همجية عصابات داعش الإرهابية كما ان زيارة رئيس مجلس القضاء الاعلى لمجمع المحاكم تعتبر زيارة تاريخيه حيث لم يزر هذا المجمع شخصية رفيعة المستوى منذ ان افتتحه الملك فيصل”.

 

وأضاف “هناك العديد من الشوارع في مدينة الموصل اطلق عليها اسماء شخصيات كان لها دور في تحرير المحافظة من سيطرة عصابات داعش ومنها مثلا شارع الأسدي وكذلك هناك ساحات. وشوارع بأسماء شخصيات كان لها دور في تاريخ هذه المدينة. ومنها ساحات بأسماء شهداء ومداخل بأسماء قدموا. لتاريخ الموصل كدورة الشهيد عصام عايد ومدخل الشهيد العميد سبهان.. الخ”.

كما لفت الجبوري الى ان “هناك صور لسياسيين وشهداء في مختلف أنحاء المدنية. لكنها لم تثر مثل هذا الاستهداف من قبل من اثار هذه الضجة حول تسمية هذا الشارع”.

ونوه الى ان “الشارع المشار اليه أطلقت التسمية عليه منذ عدة أشهر فلماذا أثير هذا الموضوع في هذا الوقت؟! ونحن متأكدين ان السبب الذي يقف وراء ذلك. إنما وراءه قلب يعتصر على هزيمة داعش وعلى وقوف القضاء بوجه الفساد”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى