اقتصاد
أخر الأخبار

‘مستفيداً من تراجع الدولار‘.. الذهب يصعد إلى أعلى مستوى

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، مستفيدة من تراجع الدولار، على الرغم من أن ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

 

وأكدت وكالات عالمية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “المعدن الأصفر ارتفع في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1854.41 دولاراً للأونصة. بعد أن وصلت الأسعار لأعلى مستوى منذ 12 مايو/أيار الحالي، مسجلة 1858.21 دولاراً في وقت سابق من الجلسة. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1855.60 دولاراً للأونصة”.

ونزل مؤشر الدولار، إذ واصل المستثمرون بيع العملة الأمريكية، وتراجعت رهاناتهم على تحقيق الدولار، مزيداً من المكاسب بسبب ارتفاع معدلات الفائدة. بينما يحدوهم الأمل في أن تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين يمكنه أن يساعد نمو الاقتصاد العالمي والعملات المرتبطة بالتصدير.

وضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى. ويفقد المعدن الأصفر جاذبيته بالنسبة للمستثمرين. عندما ترتفع معدلات الفائدة الأمريكية لأنه لا يدر عائداً. لكنه يعتبر ملاذاً آمناً خلال الأزمات الاقتصادية.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.1% إلى 21.98 دولاراً للأونصة، وارتفع البلاتين 1% إلى 965.40 دولاراً. وزاد البلاديوم 2.6% إلى 2015.80 دولاراً.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى