دولي
أخر الأخبار

وزير خارجية قطر: الوضع العالمي الحالي يتطلب قدراً كبيراً من التماسك الدولي

أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، أنّ “الوضع العالمي الحالي يتطلب قدراً كبيراً من التماسك الدولي، ومزيداً من المشاركة الدبلوماسية”.

 

 

وقال آل ثاني، في مقابلة مع صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنّ “القيادة الإيرانية أبلغت إلى المسؤولين القطريين أنها مستعدة لحل وسط فيما يتعلق بالملف الإيراني”. مؤكداً أن “التوصل إلى حل في هذا الشأن سيدعم الاستقرار في الخليج”.

وأضاف أيضا أنّ “ضخ كميات إضافية من النفط الإيراني في الأسواق. سيساعد على استقرار أسعار النفط الخام وخفض التضخم”.

وتحدث بشأن عن المخاوف من حدوث “تكتلات كبيرة بين الشرق والغرب”. قائلاً إنّ “قطر تريد استراتيجية استثمار متوازنة، وتتطلّع إلى عمل جيد مع الجميع”.

وتابع: “كدولة في مجلس التعاون الخليجي، نريد المحافظة على علاقاتنا بالولايات المتحدة وأوروبا. مع الإبقاء على علاقات متوازنة بالصين وروسيا وغيرهما. ونريد أن نرى كيف يمكننا المساعدة على تجميع كل الأشياء معاً، ونتجنب أنّ نصبح عاملاً من العوامل المسببة للانقسام”.

ويذكَر أنّ أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني. يجري حالياً زيارة موسّعة تشمل كلاً من إيران وألمانيا وبريطانيا، من أجل البحث في جهود إحياء الاتفاق النووي.

وأكد، في مؤتمر صحافي جمعه بالمستشار الألماني. أولاف شولتس، على هامش زيارته ألمانيا، أهمية التعاون بين كل من إيران وأوروبا والولايات المتحدة، معرباً عن تفاؤل بلاده بالحوار بين هذه الأطراف.

وزار أمير قطر في الـ12 من أيار/مايو، إيران. والتقى خلالها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والمرشد السيد علي خامنئي.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى