اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار سلة “أوبك” تسجل تراجعاً

تراجعت أسعار سلة نفط خام “أوبك”، اليوم الخميس، أكثر من دولارين، لتسجل ما يقارب من 115 دولاراً للبرميل الواحد.

 

وذكرت منظمة “أوبك”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “سعر سلة أوبك من ثلاثة عشر برميلاً للخام. سجلت 114.94 دولاراً للبرميل الواحد”.

وأشارت، إلى أن “السعر انخفض عن اليوم الذي سبقه بمقدار 2.26 دولاراً. بعد أن سجل 117.20 دولاراً”.

وتتألف سلة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المرجعية من ما يلي: مزيج الصحراء (الجزائر)، جيراسول (أنغولا)، دجينو (الكونغو)، زافيرو (غينيا الاستوائية). ربيع لايت (الجابون)، إيران الثقيلة (إيران)، البصرة الخفيف (العراق)، الكويت للتصدير (الكويت)، إس سدر (ليبيا)، بوني لايت (نيجيريا). عرب لايت (السعودية)، مربان (الإمارات العربية المتحدة) وميري (فنزويلا).

وصعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، متعافية من خسائر مبكرة، حيث طغت المخاوف المستمرة بشأن شح الإمدادات العالمية، على المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي.

وأفادت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) لشهر تموز، ارتفعت 1.50 أو 1.37% إلى 110.61 دولارات للبرميل. بحلول الساعة 03:52 بتوقيت غرينتش، بعد أن هبطت بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) لشهر حزيران ارتفعت 91 سنتاً أو 0.8٪، إلى 110.50 دولارات للبرميل. منتعشة من خسارة مبكرة بأكثر من دولارين”.

وتتبعت الأسهم الآسيوية، عمليات بيع حادة في وول ستريت. حيث يشعر المستثمرون بالقلق من ارتفاع التضخم العالمي. وسياسة الصين الخاصة بعدم انتشار فيروس “كورونا” والحرب في أوكرانيا.

واقترح الاتحاد الأوروبي هذا الشهر حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا. وسيشمل ذلك فرض حظر كامل على واردات النفط في غضون 6 أشهر. لكن لم يتم اعتماد الإجراءات بعد، حيث كانت المجر من بين أشد المنتقدين للخطة.

وأمس الأربعاء، كشفت المفوضية الأوروبية، عن خطة بقيمة 210 مليارات يورو (220 مليار دولار) لأوروبا لإنهاء اعتمادها على الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2027. واستخدام المحور بعيداً عن موسكو لتسريع انتقالها إلى الطاقة الخضراء.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى