دولي
أخر الأخبار

الشرطة الإيرانية تعلق على الاحتجاجات الأخيرة في البلاد

قال العميد قاسم رضائي نائب قائد الشرطة الإيرانية، اليوم الخميس، إنه عندما يحتج السكان على غلاء السلع وقلتها، فهم على حق، لكن الخصوم ومن يريد السوء للبلاد يستغلون المطالب التي يطرحها الشارع بهدوء.

 

 

وأكد في تصريج اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “أنه عل خلفية الاحتجاجات أننا سنواجه هؤلاء بجدية ولا يمكننا التسامح معهم”. مشيراً إلى “أننا لن نتحمل التجمعات غير القانونية والأعمال التخريبية والإضرار بالممتلكات الشخصية والحكومية”.

وأضاف أيضا “نحن نواجه هذه الحركات بطلب من المواطنين ووفق القانون”. مبينا أن “بعض المتظاهرين لم يكونوا على دراية بحقيقة الخطة الاقتصادية الأخيرة وتفاصيلها. والبعض كانت لديه توقعات وجاء ليعبر عنها وتم توجيه هؤلاء وحاليا لا نعاني من مشكلة أمنية خاصة”.

 

وفي وقت سابق “ذكرت ألينا دوهان، منسقة الأمم المتحدة الخاصة للإجراءات القسرية الأحادية. أن العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران أثرت بالسلب على اقتصاد طهران وزادت من سوء الوضع الإنساني فيها.”

 

وقالت دوهان التي تعمل تحت إشراف مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة. إن “العقوبات أثرت على أبرز مجموعات التصدير والمصارف وعدة شركات ومؤسسات في إيران بينها كيانات الأدوية. وإنتاج الغذاء، وأدى ذلك لارتفاع معدلات التضخم والفقر، واستنفد موارد الدولة لسد الاحتياجات الأساسية للناس من ذوي الدخل المنخفض والفئات المستضعفة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى