Uncategorized
أخر الأخبار

هيئة النزاهة: مُديريَّة البلديَّات العامَّة قامت بإلغاء الفرصة الاستثماريَّـة قبل التوقيع على العقد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، مُديريَّة البلديَّات العامَّة قامت بإلغاء الفرصة الاستثماريَّـة قبل التوقيع على العقد.

وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان  تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء الذي انتقل إلى مُديريَّة البلديَّـة في المُحافظة. بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، كشف عن مُخالفاتٍ في أحد العقود الاستثماريَّة. مُوضحا أنَّ “البلديَّة قامت بمنح مُتنزَّه (حي الحسين) كفرصةٍ استثماريَّةٍ وتوقيع عقدٍ مع المستثمر خلافاً للتعليمات”.

وأردفت الدائرة، أن “مُديريَّة البلديَّات العامَّة قامت بإلغاء الفرصة الاستثماريَّـة قبل التوقيع على العقد”. مشيرةً إلى أنَّ “القيمة التقديريَّة للعقار المُشيَّد عليه المُتنزَّه المُخصَّص كمـنطقة خضراء. تبلغ أكثر من (116,262,000,000) دينار”.

واشارت إلى أن “الفريق نفَّذ عمليَّة ثانية في مدينة الإمام الحسين الطبيَّـة التابعة لدائرة صحّة كربلاء. رصد خلالها وجود نقصٍ في اسطوانات الأوكسجين في مخزن المدينة الطبيَّة يصل إلى (877) اسطوانة”. مُوضحةً “عدم وجود مستندات الإدخال والإخراج المخزني. فضلاً عن عدم قيام المحاسب بخصم مبالغ الأوكسجين المُجهَّز إلى الجناح الخاص؛ لعدم تسجيل عدد الأسطوانات التي تمَّ صرفها وتُقدَّرُ قيمتها بحوالي (65,000,000) دينار. الأمر الذي أدَّى لحصول ضررٍ بالمال العام”.

وشددت، أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليَّتين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المُختصَّة بقضايا النزاهة. لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى