الامن

وكالة الاستخبارات تقتل قيادات مهمة بـ’داعش’ في نينوى

تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، من قتل قيادات مهمة من عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى.

 

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة حرصت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية. على جمعها وتدقيقها بشكل عالي المستوى، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.

وأضافت “حيث رصدت مفارز الوكالة في ناحية المحلبية في جبال عداية ضمن محافظة نينوى. إحدى الإنفاق المهمة التي تستخدم من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية. حيث تم تزويد خلية الاستهداف المشترك  بهذه المعلومات وباشرت بالاستطلاع الجوي والايعاز الى صقور الجو الابطال  بدك هذا الوكر”.

كما تابعت الخلية “على الفور شرع رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال المنفذين للواجب بالتحرك نحو الهدف. وتطويق المكان المستهدف، واثناء عملية الحفر في هذا الوكر حاولت العناصر الإرهابية التي بداخله التاثير على عمل قوة التفتيش”.

وأكملت “بدورها أجهزت القوة على من كان بداخله وقد تم قتل تسعة عناصر من قيادات عصابات داعش الإرهابية. فضلا عن ضبط احزمة ناسفة كانت معدة للتفجير في هذا الوكر”.

وأشارت الخلية إلى “العمل الاستخباري والأسلوب الجديد المتبع من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية. كان له الأثر الكبير في القضاء على العديد من عناصر عصابات داعش الإرهابية او القاء القبض عليها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى