دولي
أخر الأخبار

هنغاريا تقترح إجراء محادثات سلام بمشاركة روسيا

اقترحت السلطات الهنغارية، اليوم الخميس، أن تستضيف بوادبست محادثات سلام لحل الوضع في أوكرانيا بمشاركة روسيا.

 

 

وقال وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، في مقابلة مع صحيفة “بايس” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “كانت لدينا علاقات عملية (مع روسيا الاتحادية). ومنذ بداية الحرب، أجرى رئيس الوزراء الهنغاري (فيكتور أوربان) محادثة مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بمبادرة منه”. مضيفاً أن “رئيس الوزراء اقترح أن تكون بودابست مكانا لأي محادثات سلام”.

وأكد الوزير أن “بودابست لا تريد أن تصبح الحدود الهنغارية -الأوكرانية نقطة عبور للأسلحة.” مضيفا: “لن نرسل ولن نسمح بمرور أسلحة عبر هنغاريا”.

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن اليابان والاتحاد الأوروبي في ضوء الأحداث في أوكرانيا سيواصلان تعاونهما الوثيق من أجل زيادة الضغط على روسيا.

وأضاف كيشيدا في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. خلال لقاء مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل.  إن “طوكيو ستواصل العمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي. من أجل تنفيذ عقوبات صارمة ضد روسيا وتقديم الدعم لأوكرانيا”.

وتابع كيشيدا: “نود أيضا تعزيز التعاون بين اليابان والاتحاد الأوروبي. اللذين يشتركان في نفس المبادئ الأساسية، من أجل تحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ “الحرة والمفتوحة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى