الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“للسيطرة على الحمى النزفية”.. تشكيل فرقاً بيطرية في كل محافظات البلاد

أعلنت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن تشكيل فرقاً بيطرية في كل محافظات البلاد للسيطرة على مرض الحمى النزفية.

 

وقال مدير عام الدائرة ثامر حبيب الخفاجي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الدائرة وضمن إجراءاتها لاحتواء مرض الحمى النزفية، شكلت فريقا بيطريا في كل محافظة. يضم كل فريق منها 17 طبيبا للإشراف على عمليات الرش والتعقيم التي انطلقت بداية الشهر الحالي وتستمر حتى نهايته”.

وأضاف أن “دائرته وزعت مادة (الدلتا مثرين) بين جميع المستشفيات البيطرية بالمحافظات لتنفيذ الحملة الوطنية المجانية. للقضاء على مسبب المرض (القراد) برش الماشية والحظائر وبؤر الإصابة، وستكون الحملة مرتين شهريا تفصل بينهما مدة 14 يوما”.
وسجلت كركوك أول وفاة بالمرض، لرجل يعمل بمحل لبيع اللحوم، ما يرفع عدد حالات المرض منذ ظهوره بداية العام الحالي وحتى الآن، إلى ثماني حالات وفاة و40 مصابا.
الجدير ذكره، أن الحمى النزفية الفيروسية تنتقل من الجاموس والأبقار والأغنام والماعز المصابة إلى البشر، عبر الدماء الملوثة واللحوم، نتيجة لغياب الرقابة وضعف الضوابط الوقائية بعمل المجازر، وذبح الحيوانات المريضة من دون فحص.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى