اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال الأعوام القادمة‘.. طهران: نخطط لإنتاج 5.7 مليون برميل من النفط الخام يومياً

كشف مسؤول إيراني، اليوم الجمعة، عن تخطيط طهران لإنتاج 5.7 مليون برميل من النفط الخام يومياً، في غضون الأعوام الثمانية القادمة.

 

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية محسن خجسته مهر، في تصريح على هامش تفقده لأرصفة صادرات النفط الخام في جزيرة خارك، وتابعته “النعيم نيوز”، إن محطة خارك النفطية لها مكانة دولية في تصدير النفط الخام، لذا ينبغي تجهيزها بأحدث المعدات”.

وتابع، “وبغية تحقيق هذا الأمر سنستفيد من طاقات الشركات المعرفية، خاصة في مجال البنية التحتية وقياس المكثفات الغازية”.

وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن “الآفاق المستقبلية لإنتاج النفط الخام خلال الأعوام الثمانية القادمة في البلاد. تتضمن الوصول إلى إنتاج 5.7 مليون برميل من النفط يومياً. لذا يتوجب زيادة استيعاب المحطات وفقاً للصادرات”.

وفي وقت سابق، كشفت شركة النفط الوطنية الإيرانية، عن قدرة طهران على إنتاج النفط والغاز، لمئة سنة قادمة.

وقال المدير التنفيذي للشركة محسن خجسته مهر، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”: “نمتلك نحو 1200 مليار برميل من احتياطيات النفط والغاز والمكثفات. التي لم يتم استخراجها بعد”.

وأضاف، “تتبوأ إيران المرتبة الأولى عالمياً في احتياطيات النفط والغاز، وتستطيع الاستمرار في الإنتاج إلى 100 عام قادم كحد أدنى. إذا استمر مستوى إنتاجنا على الوضع الحالي”.

وأردف المدير التنفيذي للشركة، قائلاً: “إذا أردنا ضمان استمرارية الإنتاج، فلا طريق أمامنا إلا الاستثمار في الشركات المعرفية والعلمية. لدعم اقتصاد النفط والغاز”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى