الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

بالوثيقة.. المحمداوي يطالب وزير النقل بالإجابة عن سؤال بشأن خسارة ٥٠ مليار سنوياً

كشفت وثيقة صادرة من مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، عن طلب موجه إلى وزير النقل لتحديد موعد لحضوره الى البرلمان والإجابة شفاها عن سؤال برلماني من قبل النائب جمال المحمداوي متعلق بعقد يكبد الدولة خسائر تقدر بـ ٥٠ مليار دينار سنوياً.

 

وبينت الوثيقة التي تلقت “النعيم نيوز” نسخة منها. أنه “استنادا إلى المادة (٦١/سابعاً /أ) من الدستور والمادتين (٢٧/ ثانيا) و(٢٩) من قانون مجلس النواب رقم (١٣) لسنة ٢٠١٨. والمادة (٥٠)و (٥١) من النظام الداخلي للمجلس نحيل اليكم السؤال الموجه من قبل النائب جمال المحمداوي عضو مجلس النواب”.

وأضافت وثيقة مجلس النواب العراقي أن ذلك “لغرض تحديد موعد لحضور وزير النقل إلى جلسة مجلس النواب من أجل الإجابة شفاها وفق الفترة المحددة في المواد القانونية”.

وكان قد وجه عضو مجلس النواب النائب جمال المحمداوي، في (١٨ من شهر تموز الماضي لعام ٢٠٢١). سؤالا شفاهيا لوزير النقل بشأن عقد التشغيل المشترك المبرم بين الشركة العامة لموانئ العراق وشركة جوار الخليج والذي يكبد الدولة خسائر تقدر بـ (٥٠) مليار دينار سنوياً. وطالب المحمداوي من رئاسة مجلس النواب تحديد موعد لحضور وزير النقل الى جلسة مجلس النواب للإجابة شفاها عن الأسئلة البرلمانية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى