اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع إثر مخاوف حظر أوروبي للخام الروسي

عوضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، خسائرها لترتفع عند التسوية، مدعومة بارتفاع أسعار الديزل. ومخاوف من احتمال تعثر الإمدادات بفعل حظر محتمل من الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “أسعار النفط صعدت، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 107.58 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 48 سنتا، لتبلغ 105.17 دولار للبرميل عند التسوية.”

وأضافت أيضا “واصلت العقود الآجلة للديزل الصعود بعد أن انتقلت إلى عقد يونيو الاثنين، مرتفعة خمسة بالمئة لتصل إلى 4.0172 دولار للجالون، في الوقت الذي أدى انخفاض المعروض. على مستوى العالم إلى الضغط على أسعار خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت.”

كما أشارت إلى “انخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من دولارين في وقت سابق من الجلسة، بسبب أنباء عن احتمال استثناء المفوضية الأوروبية للمجر. وسلوفاكيا من حظر نفطي روسي، بينما تستعد لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التالية من العقوبات على روسيا، الثلاثاء.”

وبينت “رويترز”. “يميل الاتحاد الأوروبي نو حظر واردات النفط الروسية بحلول نهاية العام. وفقا لما ذكره دبلوماسيان من الاتحاد بعد محادثات بين المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في مطلع الأسبوع.”

ويشار إلى أن “حوالي نصف صادرات روسيا من النفط الخام البالغة 4.7 مليون برميل يوميا يذهب إلى الاتحاد الأوروبي، أي ما يعادل ربع واردات الكتلة من النفط تقريبا في عام 2020.”

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى