اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يهبط إلى أدنى مستوى منذ 10 أسابيع

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إلى أدنى مستوى منذ 10 أسابيع، حيث أضر ارتفاع الدولار الأمريكي بالطلب على السبائك، في حين أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الوشيك لسعر الفائدة قلل من جاذبية المعدن باعتباره تحوطاً من التضخم.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.5٪ إلى 1873.18 دولاراً للأونصة. اعتباراً من الساعة 05:19 بتوقيت غرينتش، وهو أدنى مستوى منذ 16 فبراير/شباط”، مضيفة “وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6٪ إلى 1874.70 دولاراً”.

ووصل مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في 5 سنوات، والدولار القوي يجعل الذهب المسعّر بالدولار أقل جاذبية لأصحاب العملات الآخرين.

كما تعززت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات. حيث ينتظر المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن السياسة “التقييدية” التي يعتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي اتباعها الأسبوع المقبل. لمكافحة التضخم من خلال كبح النمو الاقتصادي.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة الفورية 0.8٪ إلى 23.09 دولاراً للأونصة. وتراجع البلاتين 0.6٪ إلى 912.22 دولاراً، بينما ارتفع البلاديوم 1.5٪ إلى 2234.98 دولاراً.

يشار إلى أن الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة والعوائد المرتفعة. مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى