الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الكهرباء يدعو تركيا إلى تفعيل ربط الطاقة بين البلدين

أعلن وزير الكهرباء عادل كريم، اليوم الأربعاء، استحصال موافقة الاتحاد الأوروبي على ربط الطاقة مع تركيا.

 

وذكر بيان للوزارة تلقته “النعيم نيوز”. أنه “بظل مساعي وزارة الكهرباء لتنويع مصادر الطاقة وضرورة توفير ساعات تجهيز كهرباء مناسبة للمواطنين. ولإتمام جاهزية الخطة الاستعدادية لاستقبال فصل الصيف. أجرى وزير الكهرباء عادل كريم اتصالاً هاتفياً مهما مع وزير الطاقة التركي”.

وتابع البيان: “تضمن الاتصال بحث افاق التعاون المشترك بين البلدين بمجال الطاقة والتخطيط لبرامج انمائية عالية المستوى تقوم على أساس التفاهم والعمل المشترك وبما يخدم مصالح البلدين كهربائياً”.

وأضاف: “كما تناولت المكالمة موضوع تسريع ادخال الربط الكهربائي العراقي التركي الى العمل، خصوصا بعد انجاز العراق ما هو من التزاماته تجاه تهيئة الخطوط الناقلة والمحطات التحويلية اللازمة لهذا الربط”. مشيرا إلى أنه “تم استحصال الموافقة المبدئية من الاتحاد الأوربي كون شبكة النقل التركية مرتبطة مع شبكة كهرباء الاتحاد الأوربي”.

بدوره، رحب وزير الطاقة التركي “بانفتاح العراق على جميع دول المنطقة والعالم، وأن وزارته تتابع الأعمال الكبيرة والخطوات التي تنجزها وزارة الكهرباء العراقية لتطوير منظومة الكهرباء”. واعداً “ببذل الجهود والمساعي من قبلهم تجاه ادخال الربط الكهربائي للعمل مع العراق قريباً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى