الواجهة الرئيسيةسياسية

الأعرجي ودانا سترول يناقشان ملف مكافحة الإرهاب

ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، عدة ملفات تتعلق بمكافحة الإرهاب، فيما أكد الأعرجي أن مخيم الهول مصدر خطر حقيقي.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إن “الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشرق الأوسط، دانا سترول، والوفد المرافق لها، بحضور السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر”.

وأضاف، أن “اللقاء شهد بحث عدة ملفات تتعلق بمكافحة الإرهاب واستمرار الدعم الدولي المقدم للعراق. إضافة إلى بحث ملف مخيم الهول الحدودي وتطورات الأزمة الروسية – الأوكرانية”.

كما شدد الأعرجي “على أهمية الاستمرار بالضغط على داعش وملاحقته. لأنه مازال يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم”. مشيرا إلى أن  “مخيم الهول هو مصدر خطر حقيقي، وأن هذا الملف يمثل قلقا حقيقيا للعراق”.

وأكد الأعرجي، أن “العراق يأمل أن يكون هناك حل للأزمة الأوكرانية – الروسية. وأن لا يتأثر العراق والشرق الأوسط بتداعيات هذه الأزمة”.

من جانبها أعربت سترول، عن “التزام الولايات المتحدة بدعم العراق ودعم القوات العراقية والالتزام باتفاقية الإطار الاستراتيجي ومخرجاتها”. مشيرة الى أن “هذا بدا واضحا من خلال تحول قوة المهام المشتركة إلى مهمة تمكين ومشورة ومساعدة للجانب العراقي، مؤكدة أهمية تسليم الإرهابيين في مخيم الهول إلى دولهم ومحاكمتهم في بلدانهم”.

كما بينت أن “الولايات المتحدة ستدعم هذا التوجه في مؤتمر مكافحة داعش الذي سيعقد في المغرب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى