محلي

التخطيط: ارتفاع عدد الموظفين المدخلة بياناتهم ضمن مشروع الرقم الوظيفي لأكثر من 3 ملايين

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم السبت، ارتفاع عدد الموظفين المدخلة بياناتهم ضمن مشروع الرقم الوظيفي لأكثر من 3 ملايين.

وذكر المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “مشروع الرقم الوظيفي سيحد من الموظفين الوهميين وازدواجية الرواتب”. موضحا أن “وزارة التخطيط تواصل العمل بمشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية. وأدخلنا حتى الان 3 ملايين و86 الف موظف ضمن المنصة”.
وشدد الهنداوي أن “العمل مستمر لانجاز كامل العدد في المنصة قبل شهر تموز المقبل. لأنه اعتبارا من هذا الشهر سيتم ربط الرواتب بهذه المنصة”. مشيرا الى أن “الموظفين الذين لا توجد لديهم بيانات فيها ستتوقف رواتبهم لحين استكمالها”.
واردف، أن “مشروع الرقم الوظيفي سيربط المنصة بالبطاقة الموحدة للاستفادة من البيانات البايومترية للموظفين”. لافتا الى أنه “لايزال هناك اكثر من 500 ألف موظف في الدولة العراقية لم يحصلوا على البطاقة الموحدة وهناك تنسيق عال بين وزارة التخطيط. والداخلية لمنح تسهيلات خاصة للموظفين غير الحاصلين عليها”.
وتابع، أن “اكمال البطاقة الوطنية لهذا العدد الموظفين سيسمح بإكمال منصة الرقم الوظيفي بايومتريا. وهذا يعطي قاعدة بيانات مهمة جدا للموظفين ويخدم التنمية بشكل كبير”.
وفي وقت سابق، شدد الهنداوي أن “الرقم الوظيفي يمثل أهمية كبيرة لمعالجة الكثير من المشاكل في الجسد الوظيفي. كما أنه سيعطي صورة واضحة للحكومة لرسم سياسات مستقبلية. ومعرفة حجم الانفاقات المالية على مستوى الاعوام المقبلة وطبيعة معرفة الاختصاصات والخبرات الموجودة في مؤسسات الدولة”.
وأضاف أنه “سيتم ربط المشروع بموضوع صرف الرواتب أي أنه بعد اكتمال منصة الرقم الوظيفي سيكون اطلاق الرواتب من خلال هذه المنصة. حيث تقوم وزارة المالية باشعار المؤسسات باطلاق الرواتب عبرها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى