سياسية
أخر الأخبار

السوداني ينتقد قرارات الحكومة بفتح استيراد بعض المواد المتوفرة محلياً

انتقد النائب محمد شياع السوداني، اليوم السبت، القرارات الخاصة برفع الحظر عن استيراد بعض المواد المتوفرة محليا، مشيرا إلى أن ذلك سيضر بالمنتج المحلي.

 

وقال السوداني في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إننا “نتفهم رفع الحظر عن بعض المواد خاصة السلع الأساسية مثل (الزيت والرز والسكر والحنطة) لكبح ارتفاع أسعارها عالميا وتعويض النقص الحاصل في إنتاجها محليا”.

وتابع: “لكننا لا نتفهم رفع حظر الاستيراد عن بعض المواد المتوفرة محليا ومستقرة سعريا. والبعض الآخر غير أساسي مثل (المشروبات والعصائر والجبس) لأن الكل يعلم أن فتح استيراد هذه المواد سيضر بالمنتج المحلي. وبالتالي الإضرار بالصناعة التي تنتظر تقديم المزيد من الدعم والحماية لمنتجها”.

وأضاف السوداني أن “قرار الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط الذي سمح باستيراد العديد من المواد غير المهمة. والتي نمتلك الكفاية المحلية منها يمثل وجها للتخبط والإصرار الحكومي على ضرب المنتج المحلي وعدم الوعي لتبعات ذلك اقتصاديا”.

وأكد أن “القرارات على زيادة المشاكل الاقتصادية المحلية وتأثيرها السلبي على سوق العمل المتضرر أصلا من جراء الأزمة الاقتصادية جراء تأخير إقرار الموازنة نتيجة الانسداد السياسي في تأخير تشكيل الحكومة”.

وأردف السوداني بالقول إننا “نخشى من التفاف الفاسدين واستغلال أزمة ارتفاع الأسعار. والدفع باتجاه اصدار قرارات تشجع على الاستيراد المفتوح على حساب الدعم المطلوب للمنتج الوطني”.

ودعا الحكومة إلى “إعادة النظر في قراراتها المضرة بالمنتج المحلي”. لافتا إلى “ضرورة البحث عن سبل دعم الصناعة والزراعة والمنتج المحلي بدل البحث عن مجاملة الدول والمنتفعين على حساب المواطن والاقتصاد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى