اقتصاد
أخر الأخبار

بنك أمريكي يتوقع ارتفاع سعر برميل النفط إلى 130 دولاراً

رجح بنك أمريكي، اليوم الجمعة، ارتفاع سعر خام برنت إلى 130 دولاراً للبرميل، خلال الربعين الثالث والرابع من هذا العام.

 

وذكر بنك “مورغان ستانلي”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “يتوقع أن يرتفع سعر خام برنت إلى 130 دولاراً للبرميل خلال الربعين الثالث والرابع من هذا العام. أي بزيادة 10 دولارات مقارنة مع تقديراته السابقة. وذلك بسبب عجز أكبر من المتوقع في الإمدادات من روسيا وإيران”.

وتوقع، “استمرار العجز في المعروض النفطي ليبلغ حوالي مليون برميل يومياً في العام 2022”.

ورفع “مورغان ستانلي”، تقديراته للخسائر اليومية في إنتاج النفط الخام والمشتقات النفطية الروسية إلى “مليوني برميل، من مليون برميل سابقاً، وذلك بسبب المقاطعة الواسعة لها”.

وفي وقت سابق، تراجعت أسعار النفط، متجهة صوب انخفاض أسبوعي بنحو 4%. متأثرة بتوقعات رفع أسعار الفائدة وضعف النمو العالمي وقيود مكافحة “كوفيد-19” في الصين. التي أثرت سلباً على الطلب، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يدرس حظر واردات النفط الروسية.

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 01:30 بتوقيت جرينتش. انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتاً أو 0.8% إلى 107.52 دولارات للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 72 سنتا أو 0.7% إلى 103.07 دولار للبرميل”.

وكان هذا الأسبوع الأقل تقلباً في التداول منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط؟ الذي أدى إلى فرض عقوبات خفضت إمدادات النفط الروسية ودفعت البلدان المستهلكة إلى سحب أحجام قياسية من النفط؟ من مخزوناتها الاحتياطية.

وقال محافظ البنك المركزي الصيني يي قانغ، إن “ثاني أكبر اقتصاد عالمي غير منيع في مواجهة الصدمات الخارجية. فضلاً عن الضغوط الداخلية الناتجة عن انتشار مرض كوفيد-19”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى