الواجهة الرئيسيةمحلي

طعمة يصدر بيان حول رفع الحظر عن استيراد الخمور في شهر رمضان

أصدر عمار طعمة رئيس كتلة النهج الوطني، اليوم الخميس، بياناً حول قرار رفع الحظر عن استيراد الخمور في شهر رمضان.

 

وذكر طعمة في بيان تلقت ” نسخة منه، “اطلعنا على كتاب لوزارة التخطيط العراقية بتاريخ ٢٠٢٢/٤/٢٠ يرفع الحظر عن استيراد الخمور في تصرف استفزازي وينتهك حرمة الشهر الشريف واحكام الدين الاسلامي الضرورية”.

وأضاف، “نورد مجموعة تعليقات على هذا القرار الخاطئ:
١. يخالف الدستور الذي يمنع كل ما يتعارض مع ثوابت احكام الاسلام. ومن ضروريات الدين الاسلامي الذي يؤمن به اكثر من ٩٧٪؜ من سكانه حرمة شرب الخمور وبيعها.

٢. انتهاك واضح لمشخصات ومعالم الهوية الاسلامية التي نصّ الدستور على صيانتها والحفاظ عليها ، وتزداد قباحة هذا الفعل بصدور قرار مجلس الوزراء في شهر رمضان المبارك.

٣. انه يتعارض مع نص القانون الذي صوّت عليه البرلمان العراقي في عام ٢٠١٦ وحظر فيه استيراد وبيع الخمور وجرّم مرتكبها بعقوبة حبس وغرامة.

٤. ان المبرر الذي تسوقه الحكومة للسماح باستيراد المواد الغذائية الاساسية لا ينطبق على الخمور فهي ليست مادة غذائية او دوائية. بل هي سموم معنوية يصنفها حتى علماء الغرب غير المسلمين على انها من المؤثرات العقلية السالبة للوعي والادراك !. ناهيك عما تنتجه من سلوكيات اجرامية وعبثية في اوساط الاسرة والمجتمع عموما.

 

٥. ان استمرار هذا التمادي الذي نلمسه من الحكومة في تجاوز هتك ثوابت وقيم المجتمع العراقي المسلم وفي شهر رمضان المبارك يستدعي موقفا مسؤولا من القوى السياسية خصوصا تلك التي ترفع عنوان الاسلامية و تمتلأ ادبياتها بتحشيد عواطف المتدينين.

٦. ومما يزيد التعجب والاستغراب ان نظاما ظالما كالنظام البعثي الصدامي المحارب للدين والقاتل لمراجع الدين الكرام يمنع ويحاسب على انتشار الخمور في شهر رمضان.  ونظام ديمقراطي يقود الموقف ويصنع الكلمة الاقوى فيه غالبية مسلمة تتمادى حكومة وتنتهك حرمة شهر رمضان بجرأة دون موقف يردعها عن مخالفاتها المتكررة هذه”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى