اقتصاد
أخر الأخبار

العملات المدعومة بالذهب تحقق نجاحاً كبيراً في سوق الأصول المشفرة

شهدت سوق الأصول المشفرة، اليوم الثلاثاء، سطوع نجم العملات المدعومة بالذهب، فهي تعتبر أحدث صورة من العملات المستقرة التي عادة ما تكون مرتبطة بالدولار، للحد من التقلب.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “باكس غولد، أكبر هذه العملات، حققت لهذا العام قفزة بنسبة 7.4%. في حين قفزت منافستها الأكبر “تيذر غولد” 8.5%، وعلى النقيض من ذلك يعاني سوق الأصول المشفرة حالة من الشلل بسبب الحرب والتضخم. إذ فقدت “بتكوين” أكثر من 13% وانخفضت “إيثر” 20%”.

وقال كبير محللي الأسواق لدى “جينيزفيل كوينز” إيفريت ميلمان: إن “أحد المخاوف الرئيسية لدى الكثير من حديثي العهد بالأصول المشفرة هو أنّها ليست مدعومة بأي شيء. إنّها تظهر فقط على الشاشة”، مضيفاً أن “ربطها أو جعلها على علاقة بسلعة في العالم الحقيقي أمر منطقي”.

وتعد العملات المستقرة فئة سريعة النمو من الأصول المشفرة، فهي ظهرت كوسيط مشترك للتعاملات بين الذين يسعون إلى نقل أموالهم. نظراً لسهولة تبادل تلك العملات مثل “بتكوين” أو غيرها من العملات المشفرة، بدلاً من مبادلة أموال تقليدية مثل الدولار بـ”بتكوين”.

ورغم ذلك، لا تزال العملات المدعومة بالذهب من الأصول المستجدة لا تجذب سوى قطاع صغير في سوق الأصول المشفرة. فعمر “باكس غولد” و”تيذر غولد” لا يكاد يتخطى العامين، في ظل سيولة ضئيلة.

هذا وتضاعفت القيمة السوقية لـ”باكس غولد” تقريباً إلى 627 مليون دولار هذا العام، وصعدت القيمة السوقية لـ”تيذر غولد” 9% لتصل إلى ما يزيد عن 209 ملايين دولار.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى