اقتصاد
أخر الأخبار

إيران.. رفع سعر بيع النفط الخام للمشترين الآسيويين خلال الشهر المقبل

قررت إدارة الشؤون الدولية لشركة النفط الإيرانية، اليوم الأربعاء، رفع سعر بيع النفط الخام للمشترين الآسيويين، خلال شهر أيار المقبل.

 

وأفادت إدارة الشؤون الدولية للشركة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “سعر البيع ‏الرسمي للخامات الإيرانية الخفيف والثقيل وفروزان، تم رفعه عن شهر أبريل/نيسان بالترتيب 9.20 و7.95 و8.05 دولارات، ليصبح أعلى من متوسط خامي عمان ودبي”.

ويعد متوسط خامي عمان ودبي المرجعية السعرية للنفط الخام في منطقة غرب آسيا، فيما تسعر إيران النفط الخفيف في سوق شمال أوروبا على أساس متوسط خام برنت، والخام الثقيل وفروزان أقل من تسعيرة برنت.

وفي وقت سابق، توقع مسؤول روسي، أن يرتفع سعر برميل النفط إلى 150 دولاراً للبرميل الواحد، مبيّناً أن الوضع الجيوسياسي والاقتصادي الحالي يعرقل وضع التوقعات.

وقال وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولغين، في حديث صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “تراوح سعر النفط بين 80 و150 دولاراً للبرميل الواحد أمر ممكن في الأصل. لكن مهمتنا لا تنحصر في تخمين كم سيكلف النفط بل في ضمان عمل صناعة النفط”.

وأكد، على “استعداد روسيا لتصدير النفط ومنتجاته إلى الدول الصديقة بأي ثمن”، مشيراً إلى أن “حالة عدم اليقين الحالية تعرقل التوقعات، وخاصة مع الأخذ بعين الاعتبار السلوك غير البناء للدول الغربية“.

ولفت المسؤول الروسي، إلى أن “التوقعات السابقة لم تأخذ في الاعتبار التغيرات في الوضع الجيوسياسي والاقتصادي”.

ويباع خام برنت حالياً بسعر يتراوح بين 100 و105 دولارات للبرميل. بعد أن ارتفع سعره في بداية مارس/آذار الماضي إلى 139 دولاراً للبرميل.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى