دولي
أخر الأخبار

اليابان تحث كوريا الشمالية بالتخلي عن برامجها النووية والصاروخية

كشفت اليابان، اليوم الاثنين، إنها ستواصل السعي لتطبيع العلاقات الثنائية مع كوريا الشمالية وتحث بيونغ يانغ على التخلي تماماً عن برامجها النووية والصاروخية.

 

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. “بالاعتماد على إعلان بيونغ يانغ بين اليابان وكوريا الشمالية (لعام 2002، تعتزم اليابان). أن تعالج بشكل شامل المشاكل المعقدة للمواطنين اليابانيين المحتجزين بالقوة في كوريا الشمالية. والمتعلقة بالبرامج النووية والصاروخية، لتسوية محن الماضي وتحقيق التطبيع”.

واعتبر أيضا أن “التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية غير مقبولة، مشيرا إلى أن عمليات الإطلاق المتكررة من قبل بيونغ يانغ تؤدي إلى تفاقم التوترات.”

كما أشار إلى “إن إطلاق الصواريخ وكذلك إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي تم إجراؤه في مارس/ آذار. يؤجج توترات أكبر، في حين أن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية تهدد السلام والاستقرار في اليابان والمجتمع الدولي وهي غير مقبولة على الإطلاق”.

وتابع: “نحن بالاشتراك مع المجتمع الدولي، والولايات المتحدة في المقام الأول ستعمل من أجل نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية”.

والجدير بالذكر أن “كوريا الشمالية تحتفل، اليوم الاثنين، بالذكرى العاشرة لتولي كيم جونغ أون منصب زعيم حزب العمال الكوري، الذي أجرى أكثر من 100 عملية إطلاق صاروخ على مدى 10 سنوات من وجوده في السلطة، بما في ذلك عمليات إطلاق عابرة للقارات وأربع تجارب صاروخية نووية.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى