اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض على وقع الإعلان عن سحب كميات قياسية من الخام

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن أعلنت دول عن خطط لسحب كميات قياسية من الخام والمنتجات النفطية من مخزوناتها الاستراتيجية، ومع استمرار عمليات الإغلاق في الصين.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام برنت هبط 2.05 دولار أو 2.0 بالمئة إلى 100.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش. بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.17 دولار أو 2.2% إلى 96.09 دولار”.

وأضافت، أن “خام برنت تراجع الأسبوع الماضي 1.5%، بينما نزل النفط الأمريكي 1%. وتعرض الخامان القياسيان على مدى الأسابيع الماضية لأشد حالات التقلب منذ يونيو/حزيران 2020”.

وفي سياق متصل، قال كبير محللي السوق في أواندا جيفري هالي: “تتزايد المخاوف الآن من أنه إذا انتشرت موجة أوميكرون في الصين إلى مدن أخرى. فإن سياستها الخاصة بعدم وجود كوفيد ستشهد عمليات إغلاق جماعية ممتدة. تؤثر سلباً على كل من الإنتاج الصناعي والاستهلاك المحلي”.

وستفرج الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية عن 60 مليون برميل خلال الأشهر الستة المقبلة. إلى جانب كمية مماثلة من الولايات المتحدة، في إطار سحب 180 مليون برميل الذي أعلنت عنه في مارس/آذار.

ويهدف هذا التحرك إلى تعويض النقص في الخام الروسي. بعد تعرض موسكو لعقوبات شديدة في أعقاب غزوها ل‍أوكرانيا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى