اخبار اسلامية

خطيب جمعة الرميثة يطالب في خطبته بفتح المنافذ الحدودية الجنوبية

طالب خطيب جمعة الرميثة الشيخ حسن الحساني، أمس الجمعة، في خطبته بجامع و حسينية الإمام الحسن (ع) بفتح المنافذ الحدودية الجنوبية و تسهيل إجراءات دخول المواد الغذائية والخضروات لتلك المناطق.

 

و أضاف الشيخ في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الإصلاح الحقيقي لم يطبق منه سوى الشعار لكسب المناصب و المصالح الشخصية. والدليل غلاء الأسعار المواد الغذائية والخضروات ورفع سعر الدولار لم يتم مكافحته بل تم تجويع الفقراء وعدم المطالبة بحقوقهم وغلق منافذ الوسط والجنوب الحدودية وفتحها من جهة المناطق الشمالية”.

وذكر الحساني ان “استهداف ابناء هذه المناطق هو خطة ممنهجة حيث أصبح أهلها يعيشون وضع مأساوي ولا قدرة لهم لشراء المواد الغذائية والخضروات وقد ارتفعت نسبة الفقر. والبطالة في هذه المناطق الى ٥٣%. كما يجب أن يكون مقياس نجاح الحكومات من خلال تحسن واقع المجتمع وتقليص نسبة الفقر”.

وطالب الحكومة في “الاسراع بتفعيل قانون الرعاية الاجتماعية الذي تم التصويت عليه عام ٢٠١٤ لرفع الغبن والعوز. عن هذه الطبقة المظلومة ولحفظ كرامة العيش لديهم وتذليل الضوابط والعقبات المجحفه وفتح التسجيل لإضافة العوائل التي لم تشمل نتيجة قرارتهم التعجيزية”.

وأشار الشيخ، إلى أن “الشعب لم يحصد من الحكومة سوى الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار ورفع سعر الدولار الذي اتعب ابناء الشعب”.

وانتقد “قرار المحكمة الاتحادية الذي اكد بأن رفع سعر الدولار ليس به ضرر على المجتمع فأين السياسيين والمسؤولين المتصدين للمشهد السياسي من هكذا قرار”.

وشدد الحساني على “ضرورة عدم تكميم الأصوات المطالبة بالحقوق من خلال قيام جهات لها صلة بالحكومة واحزابها بالتهديد واتباع أساليب توحي بأساليب البعث والطاغي المقبور”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى