رباضة
أخر الأخبار

موفق عبد الوهاب: لجنة الخبراء مؤقتة ومهمتها دراسة واقع الكرة العراقية

بيّن معاون مدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة موفق عبد الوهاب، اليوم الخميس، أنَّ لجنة الخبراء التي تم تشكيلها من قبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، هي لجنة مؤقتة وليست دائمية، مهمتها دراسة واقع الكرة العراقية، وتقديم الحلول الناجعة للارتقاء بها من جديد.

 

وقال عبد الوهاب، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “اللجنة تم تشكيلها منذ شهر من الآن وشكلت بشكل قد يُخَيَّل للبعض أنه سريع. ولكن تم اختيار أعضائها بدقة، حيث شملت مجموعة من أصحاب الخبرة والتجربة. وكذلك شخصيات أكاديمية ومختصون في علم التدريب وكرة القدم“.

وأوضح، أنَّ “الغرض من هذه اللجنة هو تقديم استراتيجية مستقبلية وتشخيص مكامن الخلل. وإيجاد الحلول التي من شأنها الارتقاء بالكرة العراقية”.

وأشار عبد الوهاب، إلى أن “البعض أشكل على العدد الكبير للجنة، ونحن نتفق مع هذا الأمر ولكن ليس جميع الأعضاء تفاعلوا مع الأمر. بل نجد البعض اعتذر رسمياً منذ البداية مثل راضي شنيشل وحارس محمد. أما الذين تواجدوا هم عشرة أشخاص فضلاً عن المتحدث”.

ولفت، إلى أن “الجلسة الأولى كانت الأهم كونها وضعت أسس العمل واستراتيجية بعيدة المدى. كون الأمر يتعلق بحلول جذرية وليست ترقيعية”.

ونوه معاون مدير عام دائرة التربية البدنية، إلى أنَّ “أبرز الحلول التي وضعت هي دراسة واقع الأندية ونظام الدوري وتطوير الفئات العمرية وتشكيل لجنة خاصة باختيار اللاعبين المحترفين. وأيضاً اعتماد تراخيص الأندية كأساس لبناء كرة قدم حقيقية. لأنها تعتمد على وجود البنى التحتية، بينما نجد أن الأندية التي تشارك في بطولة آسيا لديها بعض التهاون في نظام التراخيص”.

وتابع، أنَّ “اللجنة أدت الواجب المناط بها ورفعت توصياتها ولم يتبقَّ سوى اجتماع أخير مع وزير الشباب والرياضة. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال لينتهي عمل اللجنة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى