دولي
أخر الأخبار

النمسا تنضم لقائمة الدول الغربية بطرد الدبلوماسيين الروس

أعلنت النمسا، اليوم الخميس، انضمامها إلى قائمة الدول الغربية التي أعلنت دبلوماسيين روس عاملين في أراضيها شخصيات غير مرغوب فيها في الآونة الأخيرة.

 

وأكدت الخارجية النمساوية في بيان لها اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنها “قررت تجريد ثلاثة موظفين في السفارة الروسية في فيينا. وموظف آخر في القنصلية الروسية في سالزبورغ من وضعهم الدبلوماسي.”

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية أن “إعلان هؤلاء الدبلوماسيين شخصيات غير مرغوب فيها في الأراضي النمساوية يأتي بموجب البند التاسع من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، بدعوى ممارستهم أنشطة “تتعارض مع وضعهم الدبلوماسي”. وطلب منهم مغادرة البلاد بحلول نهاية يوم 12 أبريل.”

وتعهدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن “موسكو “سترد بشكل مناسب” على هذا الإجراء النمساوي.”

والجدير بالذكر أنه “كانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه قد قررت في الفترة الأخيرة ترحيل نحو 300 دبلوماسي روسي. وذلك على خلفية استمرار العملية العسكرية التي تجريها موسكو في أوكرانيا.”

والجدير بالذكر أيضا “أعلنت كل من اليونان والنرويج ولوكسمبورغ يوم أمس الأربعاء. أنها انضمت إلى قائمة الدول الأوروبية التي قررت ترحيل عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها.”

وأكدت الخارجية اليونانية في بيان لها أنها أبلغت سفير موسكو لدى أثينا بقرارها إعلان 12 موظفا في الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الروسية معتمدين لديها شخصيات غير مرغوب فيها في اليونان. مشيرة إلى أن الإجراء يأتي بالتوافق مع اتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والعلاقات القنصلية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى