محلي

توضيح من تربية نينوى حول عدم دخول عدد من الطالبات لأداء امتحان اليوم

أصدرت المديرية العامة لتربية نينوى، الأحد، توضيحاً حول مقطع الفيديو الذي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بعدم دخول عدد من الطالبات إلى المراكز الامتحاني في إعدادية زنبوبيا للبنات والبالغ عددهن تسع طالبات وذلك بسبب تأخرهن ما يقارب الـ ٤٠ دقيقة بعد أداء الامتحان وبعد فتح مغلفات الأسئلة.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “جدول وموعد الامتحانات العام تم نشره وتعميمه لجميع ادارات المدارس وتم تبليغ جميع الطلبة إضافة إلى نشر الجدول وموعد الامتحان في مواقع الوزارة والمديرية وكل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وان السبب في عدم دخول الطالبات هو أن الامتحان يبدأ الساعة السابعة صباحا في عموم العراق وان الطالبات التسع لم يصلن الا الساعة السابعة و٤٠ دقيقة. وتم منع دخولهن حسب التعليمات الامتحانية”.

تربية نينوى أوضحت أن “جميع الطالبات المشاركات في الامتحان في مركز اعدادية زنوبيا للبنات هن من سكنة المنطقة تل الرمان. وان طالبات المركز الكلي يبلغ ٩٧ طالبة جميعهن شاركن في الامتحان عدا الطالبات التسع اللواتي تاخرن عن موعد أداء الامتحان”.

وكشفت المديرية عن “منح الطالبات التسع الفرصة لأداء امتحان اللغة العربية في الدور الثاني من خلال اعتبار امتحان اليوم تأجيل”.

ودعت المديرية “وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نقل الأخبار واخذها من المصادر الرسمية”. معلنة أن “عدد المشاركين في امتحان اليوم أكثر من ٥٠ الف طالب وطالبة جميعمَ شاركوا في الامتحانات باستثناء التسع طالبات اللواتي حرمن بسبب التأخير في الوصول إلى المركز الامتحاني. علما انه تم اعتبار امتحان اليوم تأجيل للطالبات اللواتي ظهرن في مقطع الفيديو”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى