اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة حفل بهيج في الوركاء بمناسبة حلول الذكرى العطرة لولادة الإمام الحجة (عج)

أقام معهد الزهراء (ع) للخطابة والتبليغ، بالتعاون مع مجمع المبلغات الرساليات في الوركاء، أمس السبت، حفلاً بهيجاً، بمناسبة حلول الذكرى العطرة لولادة قائمنا الحجة (عج).

 

وذكر المعهد، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الاحتفال بدأ بإقامة ندوة تحدثت فيها الدكتورة بتول ناجي -التدريسية في جامعة المثنى – بتفسير آيات تشير إلى الإمام الحجة (عج). ومن ضمنها بينت معنى الصالح وتوريثه في الآية المباركة. وأثارت عدت تساؤلات بشأن القضية المهدوية”.

وتحدثت ناجي، بحسب البيان، عن “دور المرأة المهدوية في زمن الغيبة وفرض حضورها بشجاعة أمام التيارات المنحرفة ومحاربة الأفكار الخبيثة التي تبثها اليوم بعض الأصوات النشاز من خلف الكيبورد. والتي تكاد تفتك بمجتمعنا الإسلامي النسوي على وجه الخصوص والأسري بشكل عام. ومنها الألعاب الإلكترونية ذات الأهداف الخبيثة”.

وأوضحت، أن “السلاح الأقوى في تحطيم المجتمع اليوم هو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لابد من عدم الإطالة فيها”، مبيّنة “بعض من كلام سماحة الشيخ اليعقوبي (دام ظله) حول هذا الموضوع وسبب هذا القول. وهناك مسائل متفرقة لسماحته بهذا الصدد. حيث أوصى بعدم الإطالة والاستغراق على مواقع التواصل”.

وأشارت ناجي، إلى “خطر المسؤولية على المرأة ولابد لها من التفقه والتعلم بشكل أوسع فهي الوتد الذي يقوم على أساسه البيت وعدم الانقياد خلف أهواء النفس الأمارة”.

ولفتت، إلى “موضوع الطلاق وأعداده المخيفة وأسبابه”، مطالبة “الحضور بالتطبيق وأهميتة على أرض الواقع. فالكلام ليس تنظير بل من مسؤوليات الجميع”.

ووفقاً للبيان، “شهد الاحتفال عده فقرات، منها فقرة أسئلة وهدايا تخص الإمام الحجة (عج)، فقرة مشاركات الصغيرات بقراءة السور قصار وهدايا لحثهم وترغيبهم في المحافل الدينية. فقرة مشاركات الحضور بأبيات شعرية تخص الإمام (عج). فقرة بيان المسائل الابتلائية كذلك شرح عملي للوضوء، واختيار بعض المشاركات من الحضور لشرح الفقرة بشكل تمثيلي لطيف. وبيان وضوء بعضهن في الزيارات”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى