الامن
أخر الأخبار

“للحد من الجرائم”.. شرطة بغداد تعلن عن حملات مع أصحاب الكافيهات

أعلنت مديرية شرطة بغداد الرصافة، اليوم الجمعة، عن حملات توعوية مع أصحاب الكافيهات التي ترتادها فئات عمرية صغيرة للحد من الجرائم.

 

وقال مدير شرطة بغداد الرصافة، اللواء اسماعيل الكريطي، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك مصادر كثيرة مزودة بمعلومات خاصة بالمجرمين والجرائم العادية أو الجرائم المنظمة وجريمة المخدرات”. مضيفا أن “هناك حملات توعوية مع أصحاب الكافيهات وأصحاب المحال الأخرى التي يرتادها الأشخاص خاصة الشباب ذوو الفئات العمرية الصغيرة”.

وتابع أن “هذا التعاون أدى إلى الحد من كثير من الحالات. لا سيما وأن هناك أشخاصا يعملون في الكافيهات يتصلون بشكل مباشر بالقوات الأمنية للقبض على أي شخص يقوم بالمتاجرة أو التعاطي. بالإضافة إلى الجرائم الكبرى الأخرى”، مشيراً إلى أن “هناك تعاونا مشتركا بين شرطة بغداد والمواطن. وهو تعاون واضح خلال هذه السنة للحد من هذه الجرائم”.

ولفت إلى أن “القوات الأمنية بصنوفها كافة تقوم بحملات لإنهاء الجريمة في جانب الرصافة، وهناك حالات كثيرة تم الحد منها. فضلاً عن وجود ظواهر سلبية أثرت في المجتمع وفي السلم الأمني ضمن المنطقة أو ضمن العاصمة بغداد. لكن التعاون المشترك حد كثيراً من هذه الجّرائم ومن بينها المخدرات”.

وبين أن “هناك أخبارا كثيرة تصل الى الشرطة من اشخاص يقومون بالمتاجرة أو التعاطي ويؤخذ بها وتدقق المعلومات. ويتم القاء القبض عليهم متلبسين سواء بالمتاجرة أو التعاطي وإحالتهم الى الجهات المختصة أو القضاء لأخذ الجزاء العادل”.

وأكد أن “المواطن اليوم، أكثر وعياً وأكثر تعاوناً مما كان عليه سابقاً، إذ بات يتصل بشكل مباشر من خلال الخطوط الساخنة. وهو ما أسهم في الحد من الجرائم ومنها قضية الدكة العشائرية والرمي العشوائي”، مضيفا أن “كثيراً من الجرائم الغامضة التي تحدث يتم القبض على الفاعلين مباشرة بفضل التعاون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى