الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الزراعة تحذر من فوضى الأسعار في رمضان

حذرت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، من وجود فوضى في أسعار المواد الغذائية بسبب غياب الرقابة المستمرة على الأسواق المحلية، وخاصة قبيل شهر رمضان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حميد النايف للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “صعود الأسعار قبيل شهر رمضان هو فعل معتاد سنويا، يقوم به أصحاب محال المواد الغذائية والخضراوات واللحوم وغيرها. وتمثل سياسة خاصة بكل تاجر في السوق المحلية يتبعها من أجل استغلال المواطنين خلال هذه المدة”.

وأضاف النايف أن “غياب الرقابة خلال المدة الماضية أدى إلى حدوث فوضى سعرية للمواد الغذائية والخضروات واللحوم”.
وفي الديوانية، أعلن المستشار الإعلامي للمحافظ خالد التميمي، إصدار توجيهات إلى دوائر الصحة والشرطة ومدراء الوحدات الإدارية بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق المحلية ومتابعة الأسعار وصلاحية المواد الغذائية لمنع التجار المخالفين من التلاعب بالسوق تزامنا مع قرب شهر رمضان.
بدوره، صرح صحة الديوانية صباح الزاملي، بأن “اللجان الرقابية كثفت حملاتها في الأسواق المحلية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة. حيث تمكنت من ضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية”.
يذكر، أن الأسواق شهدت مجددا صعودا بأسعار المواد الغذائية بشكل أصبح يرهق المواطنين ويثير مخاوفهم من تأمين قوتهم وسط موجة الغلاء.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى